القائمة الرئيسية

DevInfo Yemen

نظام فهرس المسوح الاحصائية

الجديد


New

روابط

إجمالي الزيارات
9,059,100

القائمة البريدية

يعتبر القطاع الصناعي من أهم القطاعات الاقتصادية التي تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوسيع وتنويع قاعدة الإنتاج وإنتاج بدائل المستوردات لسد جزء من احتياجات السوق المحلية وله دور هام في المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي وتشغيل الأيدي العامة .

وتبرز أهمية الإحصاءات الصناعية فيما توفره من البيانات المتعلقة بالنشاط الصناعي لمعرفة مقومات هذا النشاط ومدى مساهمته في الدخل القومي وما يحتاجه من عمالة ومستلزمات وما يحققه من الإضافات الرأسمالية كما تساعد هذه البيانات في إعداد المؤشرات الإحصـائية والاقتصادية التي تكون مصدراً لاتخاذ القرارات المتعلقة بشئون القطاع الصناعي .  

ويتكون تقرير المسح الصناعي   من ثلاثة فصول يتضمن الفصل الأول منهجية المسح واختيار العينة ويتضمن الفصل الثاني أهم المؤشرات الخاصة بالإنتاج والقيمة المضافة والعمالة والتعويضات حسب حجم المنشاة كما يتضمن الفصل الثالث الجداول التفصيلية لمخرجات المسح حسب النشاط الاقتصادي وحجم المنشأة .

ويعتبر هذا المسح تواصلاً للمسوح الصناعية التي جرى تنفيذها في الأعوام السابقة ابتداءً من المســح الصناعي الأول لعام 1995م .

ان إنجاز هذا المسح يأتي في إطار خطة الجهاز في إجراء المسوح الاقتصادية السنوية لتعزيز قاعدة البيانات الاقتصادية   ومن ضمنها المسح الصناعي السنوي والذي يهدف إلى تحديث البيانات سنوياً وضمان دقتها وشمولها لجميع المنشآت الصناعية ومتابعة تطورها ومعرفة حجم التغيرات التي تحدث في هذا القطاع الصناعي بين فترة وأخرى .


طباعة هذه الصفحة طباعة هذه الصفحة

نشرت بتاريخ: 2005-05-21 (2378 قراءة)

[ رجوع ]
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2022 الجهاز المركزي للإحصاء
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية